اعلانات

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

ما هي أضرار مستحضرات التجميل ؟




أجمعت كثير من السيدات الخبيرات في المجال التجميلي على ضرر هذا المواد، فهي تتكون من مواد كيميائية بحتة كالصوديوم والمغنيسيوم والفوسفات والكحول سلفات وغيرها، وهذه المواد تتلف الخلايا الحية حيث تترسب داخل الخلايا مما يقلص الحيز الشاغر للماء فتشيخ مبكرا نظرا لقلة الماء فيها.

لذلك حاولي التقليل من استخدام هذه المواد وارجعي إلى الطبيعة باستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة كزيت اللوز وزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت شجرة الشاي لترطيب الجسم ولحمايته ولتغذيته أيضا.

واكدت احدث الدراسات الاحصائيه الامريكيه ان من بين كل اربع نساء تعانى واحده من ردود فعل سلبيه تجاه منتجات التجميل, لاتقتصر فى حالات كثيره على الاصابات الجلديه بالالتهابات و الاحمرار بل تتعداها الى اصابه اكثر خطوره فقد تبين ان هناك اكثر من 9 الاف نوع من المواد الكميائيه تدخل فى صناعه مستحضرات التجميل و بعضها يشكل خطر حقيقى على البشره 0

و من اهم المواد السامه التى تدخل فى صناعه مستحضرات التجميل :
1- ماده الكحول و هى ماده قابلة للاشتعال هى تستخرج من الخميره و تدخل فى تركيب غسول الفم و معجون الاسنان و احمر الشفاه و كريمات الوجه و قد اثبت انها تسبب سرطان اللثه و اللسان و البلعوم على المدى الطويل .
2- حمض الفارهيدروكسيل : و هذا النوع يدخل فى تركيب بغض المستحضرات الخاصه التى تقوم بتقشير الوجه وازاله الخلايا الميته و مخاطر ذلك انها تنزع الطبقه الوقائيه للجلد و تسبب تلف فى خلايا الجلد الداخليه التى تحتوى على ماده الكولاجين و الافراط فى استخدامها يؤدى الى مرض سرطان الجلد و الامراض الجلديه و الالتهابات .
3- الجلسرين: الجلسرين يستخدم فى صناعه كريمات ترطيب البشره فهو فى الحقيقه يعمل على جفاف الجلد الداخلى و يؤدى الى ضعف الخلايا .

هناك بعض العلامات لتتعرفي إذا كانت هذه المستحضرات غير جيدة أم لا وإليكي هذه العلامات :

البنكيك: كريم الأساس عندما تظهر عليه ماده سائله .
الروج: عندما تفوح منه رائحه كريهه غير محبوبه.
أحمر الخدود: لو تغير اللون داخل العلبه و كذلك ظهرت بقع فى نفس اللون.
كريم البشره : ان خفت ليونته فقد أصبح فاسدا .

معلومات هامة جدا عن مستحضرات التجميل :
هل تعلمين أن أحمر الشفاه يمتص الضوء ويكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر ويكسب الجلد حول الفم لوناً داكناً، خصوصاً بالنسبة لسمراوات البشرة؟ كما أن ابتلاع صبغة أحمر الشفاه قد تؤدي إلى أضرار صحية على المدي الطويل.

§ اعلمي أن ألوان الظل التي توضع حول العيون ماهي إلا مواد كيماوية حارقة.
§ كمــا أن الرموش الصناعية والمواد التي تدهن بها الرموش الطبيعية لتكتسب لمعاناً آي لاينر مصنوعة من أملاح النيكل أو من مطاط صناعي وهي تسبب التهاب الجفون وتساقط الرموش.
§ المساحيــق: تؤدي كثرة المساحيق إلى انسداد مسام الجلد وبالتالي حدوث التهابات كثيرة، خاصة وأن معظم هذه المساحيق تحتوي على صبغة الأنيلين .

أضرار ومشاكل الصبغات :

أضرار على البشرة :
يكمن ضرر الصبغات على البشرة حينما يستخدمها أشخاص يعانون من حساسية تجاه أي مكون من مكونات الصبغة، وفي هذه الحالة تسبب الصبغات التهابات للجلد المجاور للشعر المصبوغ.

• أضرار على الشعر:
تتسبب الصبغة في زيادة خشونة الشعر أو سقوطه أو تلفه، نتيجة لإضعافها للحاء الشعرة، مما يؤدي إلى بعد ذلك إلى تقصف الشعرة، ومن ثم يفقد الشعر نضارته ولمعانه، وخاصة إذا صبغ الشعر بلون غير اللون الأصلي للشعر؛ مما يعرض الشعر لمراحل طويلة من عملية الصبغ.

• أضرار على الجنين والحامل:
عادة ما ينصح بتجنب استعمال صبغات الشعر أثناء الحمل بسبب احتمال حدوث حساسية اتجاه الصبغة، مما يؤدى إلى تناول بعض الأدوية لعلاج الحساسية ؛ مما يشكل تأثير خطير على الحمل والجنين. كما أن القلق أيضا من تصاعد الأبخرة الكيميائية أثناء عملية الصبغ مما يلحق الضرر الشديد بالجنين

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق